رسالة الكليةالمزيد

بنر تغطية الاجتماع

المزيد

بنر تغطية الاجتماع

اسماء المرشدين

اسماء المرشدينالمزيد

اسماء المرشدين

المؤتمر الدولي

المؤتمر الدوليالمزيد

المؤتمر الدولي

طھظ…ط¯ظٹط¯ ط³ط§ط¹ط§طھ ط¹ظ…ظ„ ط§ظ„ظ…ظƒطھط¨ط© ط§ظ„ظ…ط±ظƒط²ظٹط© ط£

اختبار ايتلسالمزيد

طھظ…ط¯ظٹط¯ ط³ط§ط¹ط§طھ ط¹ظ…ظ„ ط§ظ„ظ…ظƒطھط¨ط© ط§ظ„ظ…ط±ظƒط²ظٹط© ط£

روية االكليةالمزيد

تطوير عضو هيئة التدريس:
اهتمت الكلية بإيجاد عضو هيئة التدريس المتميز المتطور المواكب للمستجدات العلمية والتعليمية في الداخل والخارج، ولتلبية هذا عملت في عام التقرير على تطوير المعيدين والتعاقد مع أساتذة متميزين، حيث بعثت في عام التقرير تسعة وثلاثين معيداً لإكمال دراستهم في الخارج والداخل، وتعاقدت مع خمسة عشر أستاذاً من الخارج.
 
الكراسي البحثية:
للكلية كرسي بحثي واحد بقسم التاريخ وهو كرسي الشيخ عبد الله الصالح الراشد الحميد لخدمة السيرة والرسول صلى الله عليه وسلم.
 أنشئ هذا الكرسي في العام 1431- 1432هـ، وتمثل نشاطه في التالي:
1- أقام حلقة نقاش في مدينة بريدة في ذي القعدة 1431هـ حضرها بضعة وعشرون من المهتمين بدراسة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتوصلت هذه الحلقة لعدد من التوصيات التي تحقق أهداف الكرسي.
2- صمم الكرسي مسابقة موجة لطلاب المرحلة الثانوية وطالباتها، وتمت طباعة كتاب  لأجل هذه المسابقة، وسيتم تدشين هذه المسابقة في منطقة القصيم في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 1433هـ.
3- اقترح الكرسي في أواخر 1432هـ إقامة مؤتمر عالمي عنوانه: (المرأة في السيرة النبوية والمرأة المعاصرة –المملكة العربية السعودية أنموذجاً) وسيسعى الكرسي لتحقيق هذا المقترح في العام 1433هـ.
 
 تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها:
أنشأت الكلية في عام التقرير وحدة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وهي تابعة لقسم اللغة العربية، وتمنح الدبلوم في اللغة العربية، ومدة الدراسة فيها سنتان موزعة على أربعة فصول  دراسية، وعدد الطلاب فيها الآن خمسون طالباً.
 
وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي:
أنشئت الوحدة في العام 1432هـ لتساهم في تمكين الكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها من خلال ضمان الجودة وتوفير مقومات الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الأكاديمية المختلفة، وأهم مهامها هي:
1- المشاركة في تقديم البيانات والمعلومات المطلوبة لإعداد الخطط والبرامج في الكلية وتقييمها وتطويرها.
2- المشاركة في إعداد الخطة الإستراتجية للكلية وتطبيقها.
3- تطبيق أنظمة الحصول على الاعتماد الأكاديمي وضوابطها, ومعاييرها, ومتابعة تنفيذها في الكلية.
4- التحقق من تطبيق أنظمة ضمان الجودة في المجالات التعليمية والإدارية والتنظيمية والتقنية وضوابطها ومعاييرها, ومتابعة استمرارية تنفيذها في الكلية.
5- إعداد دليل متكامل لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في الكلية في ضوء التجارب المحلية والدولية الرائدة بما يضمن حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي والمحافظة عليه وتطبيق معايير ومتطلبات الجودة في المجالات التعليمية والإدارية والتنظيمية والتقنية.
6- التنسيق مع عمادة ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة في كل ما من شأنه تمكين الكلية من تحقيق مستويات عالية في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.
 
التعاون العلمي والثقافي للكلية مع الجهات المختصة:
القسم​ الفعالية​
قسم اللغة العربية مع جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية بالصين​